تغطية بازار الملتقى الخامس



شهدت مدينة جدة انعقاد بازار الملتقى في دورته الخامسة في الرابع من فبراير، واستمر البازار لمدة ثلاثة أيام ، و عقد في قاعة الماسة بحي الصفا في منطقة حيوية من مدينة جدة، حيث تميز الموقع بسهولة الوصول إليه، كما تزامن انعقاد البازار مع بداية الشهر الميلادي وهو التوقيت الذهبي للمشتريات.

بازار الملتقى الخامس مخصص للنساء والأطفال فقط والدخول للبازار مجاني ، وقد شارك في البازار 86 مشترك ما بين شركة وتاجرة وأسرة منتجة، وتنوعت المشاركات بشكل كبير، ولكن كان هناك حضور قوي لمشاركات الأشغال اليدوية وخاصة الكروشيه بشكل كبير، كما ظهرت العباءات و فساتين السهرة و الملابس االتركية الصنع بكثرة، وبالطبع لم تخلُ صالة العرض من مشاركات الإكسسوارات و المنتجات المغربية و الشموع و الفواكه المجففة و الحقائب وغيرها.

وشهد البازار عدة مشاركات مميزة كان من بينها مشاركة الفنانة مروج بتشكيلة من اللوحات المرسومة بعدة تقنيات فنية تجمع ما بين ألوان الأكريلك و الباستيل و الفحم، وضمت اللوحات مواضيع متنوعة منها المناظر الطبيعية و الطبيعة الصامتة و البورتريه.

كما ضم البازار مشاركة خاصة من نهى تمثلت في أكياس للخداديات مستوردة من تركيا ومطبوع عليها بـألوان زاهية لقطات لأبطال المسلسل التركي الشهير #حريم_السلطان، بجانب صور مختلفة للمشاهير.

وكذلك مشاركة أريج بتشكيلة الشموع المعدة منزليًا والتي تميزت بألوانها الزاهية وتصميماتها الجميلة، وتميزت المشاركة بشكل عام بجودة العرض وقدرته على لفت الأنظار.

ولم تغب مشاركات الورود عن صالة العرض، وكان هناك مشاركة للورد الطبيعي وأخرى للورد الصناعي عالي الجودة والذي يضاهي الورد الطبيعي في مظهرة إلى حد خادع للعين.

وضمت صالة الطعام العديد من المشاركات المميزة، وتميزت بحضور عربات القهوة و العصائر، ويقدم أصحاب العربات خدمة الانتقال إلى أماكن المناسبات و الحفلات لتقديم الخدمات  من خلال عربات خشبية مزينة بشكل رائع، وتنوعت مشاركات تجهيز الحفلات ما بين تقديم القهوة والحلويات وعصيرات الاسبلاش وحلوى غزل البنات الشهيرة.

وكالعادة لم تغب عن البازار مشاركة ركن فرح ومرح للأطفال والذي يصعب أن تخطئه العين لتميزه وظهور المشاركات فيه بزي موحد في كل الفعاليات، ويقدم ركن فرح ومرح العديد من الأنشطة المسلية للأطفال كالرسم على الوجه والتلوين والتصوير والرقص مع الشخصيات الكرتونية، ويوفر للأطفال بيئة جذابة خاصة مع ألوانه المبهجة وخلفياته الموسيقية التي تقدم أغاني الرسوم المتحركة الشهيرة.

وشاركت في البازار جمعية البر الخيرية وشركة درة جدة للطباعة والتسويق وشركة الخدمات الطبية مع مجموعة منتجات Pure الخاصة بالعناية بالبشرة.