هل ميزانية التسويق عبء على مشروعك؟

تم التحديث: يوليو 23



عندما نتحدث مع عملائنا نواجه دومًا بهذا السؤال: لماذا يتوجب علي دفع كل هذا نظير الحصول على خدمات تسويقية؟

إن رصد ميزانية تسويق لمشروعك عامل أساسي للنجاح، فبدون وسيلة تعرف جمهورك بمنتجك أو خدمتكك لن تتمكن من تحقيق مبيعات ومن ثم أرباح، وبدون وسيلة تمكنك من فهم جمهورك بشكل أدق لن تتمكن من تطوير منتجك أو خدمتك لتلبي احتياجات جمهورك، التسويق يقوم بالدوين معًا.

ولنفترض أنك توافقنا الرأي، فإنك حتمًا تتساءل: ما هي الميزانية الصحيحة للتسويق؟ دعني أخبرك بأمر ما: إن لم تمتلك قسمًا خاصًا للتسويق داخل مشروعك فلابد لك من عقد اتفاق مع إحدى شركات التسويق لتقوم بهذا الدور، والميزانية الأساسية هنا هي ما يمكن أن يتحمله مشروعك كراتب لموظف في قسم التسويق، إن هذا المبلغ هو لأجل مدير الحساب الخاص بك في شركة التسويق فقط، ولكنه لا يغطي كل النفقات.

بعد أن أصبح لديك مدير حساب يمكنك أن تفكر فيما يمكن أن تدفعه لتدير حملاتك الإعلانية، أو لتحصل على مواد مطبوعة أو خدمات تصميم وإنتاج لحسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، حدد هذا في إطار إمكانياتك أو كنسبة من أرباحك، وكلما زادت أرباحك زادت ميزانية التسويق الخاصة بك على نحو طردي.

وسواء كنت قادرًا على رصد دولار واحد أو مليون دولار فهناك خدمة تسويقية يمكن أن تحظى بها من خلال قسم التسويق التابع لك أو مزود خدمة آخر.

نسمة ممدوح